|
1-بيانات العميل |
تتم الاشارة إلى المحتوى والمعلومات المقدمة من قبل المستخدمين لسياسة الخصوصية على أنها “بيانات العملاء“. حيث نقوم بجمع أو معالجة بيانات العملاء. مثل "الاسم- رقم الهوية – رقم الجوال – عنوان المنزل" وغيرها من البيانات التي يتم استخدامها لاستيفاء الخدمة.
|
2-معلومات أخرى |
قد تقوم شركة ساعد بجمع واستلام المعلومات التالية: |
أ– معلومات انشاء حساب: يقوم المستخدم بادخال معلومات مثل البريد الالكتروني والرقم سري لإنشاء حساب.. |
ب– الفواتير ومعلومات اخرى:يمكن للشركات التابعة لنا والأطراف الثالثة جمع وتخزين معلومات عنوان وصول الفواتير وبطاقة الائتمان/الخصم، أو المعلومات المصرفية على الانترنت نيابةً عنا أو قد نفعل ذلك مباشرةً. |
ت– استخدام المعلومات:هذه المعلومات عن كيفية وصولك واستخدامك للخدمات، والتي قد تشمل الاتصالات الإدارية والداعمة لنا ومعلومات الاشخاص، والمحتوى، والروابط التي تتفاعل معها وما يستخدم عن طريق الأطراف الاخرى (إن وجد). |
ث– معلومات الاتصال:يتم جمع معلومات الاتصال الخاصة بك، عند استخدام أو زيارة تطبيقات الجوال أو متصفح الويب. |
ج– بيانات التسجيل:تقوم خدمتنا تلقائياً بتسجيل المعلومات، بما في ذلك المعلومات التي يرسلها متصفحك كلما قمت بزيارة الموقع على شبكة الانترنت أو تطبيق الهاتف المحمول. ويمكن أن تشمل بيانات السجل على سبيل المثال لا الحصر عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك، نوع المتصفح الخاص بك والإعدادات، وتاريخ ووقت الاستخدام، معلومات حول مكونات المتصفح وتفضيلات اللغة، وبيانات ملفات تعريف الارتباط. |
ح– معلومات الجهاز: قد نقوم بجمع معلومات عن الجهاز الذي تستخدمه، والتي تشمل نوع الجهاز، وما هو نظام التشغل الذي تستخدمه، وضبط الجهاز، معرفات التطبيق، معرفات الأجهزة الفريدة، والبيانات. سواء قمنا بجمع بعض أو كل هذه المعلومات غالبا ما يعتمد ذلك على نوع الجهاز الذي تستخدمه والإعدادات الخاصة به. |
خ– معلومات الموقع الجغرافي: لا يتم أخذ الموقع الدقيق لتحديد المواقع من الأجهزة النقالة (GPS) إلا بعد إذنكم. ويمكن استخدام عناوين الواي فاي (Wi-Fi) عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) الواردة من المتصفح الخاص بك أو جهاز لتحديد الموقع التقريبي. |
د– الاندماجات: إذا دمجت مع مزود خدمة طرف ثالث، فإننا سوف ندمج هذه الخدمة لخدمتنا. قد يشارك مزود الطرف الثالث معلومات معينة حول حسابك مع ساعد. ومع ذلك، لا نوفر أو نشارك كلمات السر الخاصة بك لأي من مقدمي الطرف الثالث. |
ذ– بيانات الطرف الثالث: قد تحصل ساعد معلومات من الفروع التابعة لها، وشركائنا، أو غيرها من الجهات التي نستخدمها لجعل المعلومات الخاصة بشكل أفضل و أكثر فائدة. وهذا قد يكون المعلومات على مستوى الكلي، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر عناوين بروتوكول الإنترنت IP مع رموز البريدية محددة. |
3-ملفات “الكوكيز” |
تستخدم ساعد سياسة الارتباط والتقنيات الشبيهة لتسجيل بيانات السجل. نحن نستخدم كل من الجلسة على أساس وملفات تعريف الارتباط الدائمة. ملفات “كوكيز” وهي عبارة عن ملف نصي صغير ترسل للقرص الصلب الخاص بحاسوبك او جهازك. ملفات الكوكيز تستمر فقط بينما متصفحك مفتوح ويتم حذفها تلقائيا عند إغلاق المتصفح. ملفات الكوكيز الدائمة آخر حتى تقوم أنت أو متصفحك حذفها أو حتى تنتهي. ترتبط بعض ملفات الكوكيز بحسابك ومعلوماتك الشخصية وذلك لكي تتذكر أنك قد سجلت الدخول. تحدد ساعد وتصل إلى الملفات الخاصة بنا في المجالات التي تديرها ساعد والشركات التابعة لها. |
4- يتم جمع ومعالجة البيانات الشخصية بناء على موافقة صاحب البيانات الشخصية، ويمكنه الرجوع عن موافقته على جمع ومعالجة بياناته الشخصية في أي وقت ما لم يكن هناك أساس نظامي آخر. |
5- حقوق صاحب البيانات الشخصية: |
5-1 الحق في العلم:
يحق لصاحب البيانات الشخصية معرفة طرق جمعنا لبياناته والأساس النظامي لجمعها ومعالجتها، وكيفية معالجتها وحفظها وإتلافها ومع من ستتم مشاركتها ويمكنك الاطلاع على كافة التفاصيل من خلال سياسة الخصوصية – هذه السياسة.
|
5-2 الحق في الوصول إلى البيانات الشخصية
يحق لصاحب البيانات الشخصية أن يطلب نسخة من بياناته الشخصية، وذلك عن طريق البريد الإلكتروني الموضح في البند التاسع، وسيتم تزويده بها –بلا مقابل مادي–، عن طريق البريد الإلكتروني.
|
5-3 الحق في تصحيح البيانات الشخصية:
يحق لصاحب البيانات الشخصية أن يطلب تصحيح بياناته الشخصية التي يرى أنها غير دقيقة أو غير صحيحة أو غير مكتملة، وذلك عن طريق التواصل مع الرقم الموحد، أو البريد الالكتروني، وستتم مراجعتها وتحديثها.
|
5-4 الحق في إتلاف البيانات الشخصية:
يحق لصاحب البيانات الشخصية أن يطلب إتلاف بياناته الشخصية في ظروف معينة ما لم يكن هناك نص نظامي يحدد مدة معينة للاحتفاظ أو متطلبات تعاقدية اخرى.
|
5-5 الحق في الرجوع عن الموافقة على معالجة البيانات الشخصية:
يمكن لصاحب البيانات الشخصية الرجوع عن الموافقة على معالجة بياناته الشخصية – في أي وقت– ما لم تكن هناك أغراض مشروعة تتطلب عكس ذلك. |
6- استخدام المعلومات والبيانات: |
6-1 بيانات العميل:
|
قد تستخدم ساعد بيانات العملاء عند الضرورة بشكل معقول وفقا لتعليمات العميل. لحماية أو تحديد خدمة أو للمشاكل الفنية أو للحماية الامنية أو بناء على طلب أحد العملاء بخصوص اليات دعم العملاء. بما تقتضيه الأنظمة المرعية. وعلى النحو المنصوص عليه في العقد المبرم بين الشركة و العملاء.
|
6-2 معلومات اخرى:
|
نستخدم أنواع اخرى من المعلومات
|
أ- لمعرفة وتطوير خدمتنا
|
ب- للتواصل معكم.
|
- الاستجابة لطباتكم:
اذا تواصلت معنا بسبب مشكلة أو سؤال، فسوف نقوم باستخدام معلوماتكم للاستجابة. |
- ارسال ايميلات ورسائل:
قد نرسل لك رسائل عبر البريد الإلكتروني والرسائل الإدارية ذات الصلة بالخدمات. قد نتصل بك أيضا لإبلاغكم عن التغييرات في خدماتنا، وعروضنا، والخدمات الهامة والإشعارات ذات الصلة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر إشعارات الأمن والاحتيال. وتعتبر هذه الرسائل والايميلات جزءا من الخدمات التي قد لا يتم اختياركم فيها. وبالإضافة إلى ذلك فإننا في بعض الأحيان نرسل رسائل عبر البريد الإلكتروني حول الميزات الجديدة للخدمات، أو غيرها من الأخبار حول ساعد. تستطيع الانسحاب من ذلك في أي وقت. |
6-3 الفواتير وإدارة الحسابات:
|
نستخدم بيانات الحساب لإدارة الحسابات ومتابعة الفواتير والدفوعات.
|
6-4 التواصل والتسويق:
|
غالباً ما نحتاج إلى للتواصل معك بغرض الفواتير وإدارة الحساب والاسباب المماثلة. وقد نستخدم معلومات الاتصال الخاصة بك لأغراض التسويق والدعاية. علما بأنه يمكنك إلغاء هذه الخاصية في أي وقت.
|
6-5 التحقيق ومنع الاستغلال والاحتيال:
|
تلتزم ساعد بالحفاظ على المعلومات التي تقدم لها منك وتأمينها، وكذلك حمايتها من الاعتداء والاحتيال والاستغلال.
|
7- الافصاح والمشاركة: |
من الممكن تبادل المعلومات وفقاً لسياسة الخصوصية من قبل ساعد. يصف هذا البند كيفية إستخدام هذه المعلومات.
|
7-1 بيانات العميل: قد تشارك ساعد بيانات العميل. |
ب-
مع الشركات التابعة لنا: قد نشارك الشركات التابعة لمجموعة شركاتنا لمعالجة بيانات العملاء.
|
ت-
مع طرف ثالث لأغراض خدمات الاتمتة وتطوير البرامج: قد تقوم ساعد نيابة عن العملاء بمشاركة بيانات العملاء مع موفر خدمات الاتمتة وتطوير البرامج المضافة من قبل العميل أو ساعد.
|
معلومات أخرى:
|
قد تشارك ساعد معلومات أخرى على النحو التالي:
|
أ- حولك:
قد تكون هناك أوقات عند اتصالك بساعد للمساعدة في حل قضية معينة لعملية حكومية أو رسمية أو قانونية. ومن أجل تقديم المساعدة في حل هذه القضية قد نشارك معلوماتك مع الجهة المعنية. |
ب- مع مقدمي خدمة طرف ثالث والوكلاء:
قد نشرك طرف ثالث شركات أو أفراد، مثل طرق الدفع عبر طرف ثالث، لذلك معالجة المعلومات بالنيابة عنا. |
ت- مع الشركات التابعة لها:
قد نشرك الشركات التابعة لمجموعتنا لمعالجة معلومات اخرى. |
7-3 أنواع أخرى للافصاح:
|
يمكن لساعد الافصاح عن بيانات العميل ومعلومات أخرى كالآتي:
|
أ- أثناء التعديلات على هيكل الشركة:
على سبيل المثال اندماج الشركة، أو الإفلاس، أو انحلال، او إعادة تنظيم أو بيع بعض أصول ساعد، أو طلب التمويل، أو صفقة مماثلة أو إجراءات أو خطوات لمثل هذا الخصوص. |
ب- تطبيق الأنظمة:
ليتوافق مع المتطلبات القانونية والتنظيمية والاستجابة للمتطلبات المشروعة، أو أوامر المحكمة أو الإجراءات القانونية. |
ت- لتطبيق حق الشركة لمنع الغش ومن أجل السلامة:
لحماية حقوق الملكية، أو الأطراف الثالثة، بما في ذلك تنفيذ العقود أو السياسات، أو فيما يتعلق بالتحقيق وتجنب الغش. |
8- الأمان |
ساعد جادة بشأن أمنها، وحماية المعلومات المقدمة لها من الضياع وسوء الاستخدام والوصول غير المصرح به أو الكشف عنها. وتطبق جميع الاجراءات واضعة بعين الاعتبار حساسية المعلومات التي بحوزتها. |
9- لا تتردد في الاتصال بنا، إذا كان لديك أي أسئلة حول سياسة الخصوصية أو استخدامها. يمكنكم التواصل معنا عبر الرقم الموحد أو البريد الالكتروني. |